افضل شركة فحص منازل في السعودية

فحص منازل

للأستفسار والحجز:

خدماتنا

فحص منازل خدمة لا تقدمها الكثير من الشركات، ولا تخطر ببال الكثير من الناس، ولكن من الأفضل أن يكون لدى كل مواطن ثقافة فحص البيت الذي يقبل على شراؤه وذلك من خلال الاستعانة بـ شركة فحص الفلل والمنازل الجديدة، حيث عندما تنتقل إلى منزل جديد أو تشتري منزلًا لأول مرة، قد تجد عيوبًا في هذا المنزل، لذلك يجب أن تطلب من المالك إجراء فحص شامل للتأكد من عدم وجود عيوب أو معالجتها قبل أن يتحول الوضع إلى أسوأ، كما يمكنك أيضًا الحصول على رأي غير متحيز بناءً على سنوات من الخبرة من خلال شركات فحص الشقق والفلل والمباني، وفي السطور القادمة نتعرف على الدور الفعلي لهذه الشركات.

طرق فحص المنزل قبل الشراء

هناك العديد من الطرق التي تقوم من خلالها فحص منازل بفحص البيت قبل أن يقوم المشتري بإتمام عملية الشراء، لذلك يمكننا شرح هذه الطرق من خلال كل مما يلي:

الخطوة الأولى: تحديد نوع التربة

  • الخطوة الأولى في التحقق من جودة المنزل هي التحقق من خصائص التربة التي تم بناء المبنى عليها، وذلك يكون من خلال فحص منازل حيث يعتبر نوع التربة مهمًا لأنه يحدد قوة المبنى ويشير إلى ما إذا كانت التربة غير مستقرة لمنع الضرر المستقبلي أو انهيار أساس المبنى.
  • كما لا ينصح بالتربة الغنية بالطين لأنها تتمتع بقدرة تحمل منخفضة للغاية وخصائص تمدد وانكماش عالية، مما يضر بسلامة منزلك، كما إنها غير مناسبة للمباني لأنها تكون متشربة لكميات كبيرة من المياه نتيجة للزراعة.

الخطوة الثانية: التحقق من التصميم الإنشائي

  • يعد التصميم الإنشائي للمبنى جانبًا مهمًا آخر يجب مراعاته عند فحص منازل.
  • ومن جانب آخر، يتم العمل على تحديد الهياكل مثل الجدران والأعمدة والأسقف ثبات وقوة المبنى.
  • كما يجب أن يكون التصميم بحيث يضمن أقصى درجات السلامة والقوة للمبنى.
  • بصفتك مشتري منزل يجب أن تعتمد على شركة فحص الفلل والمنازل الجديدة، حيث قد لا يحق لك فحص الجودة الهيكلية للمبنى الخاص بك إلا من خلال متخصصين.
  • لذلك، يمكن تقييم جودة تصميم المبنى بمساعدة مهندس معماري مؤهل أو مهندس مدني، يقوم على كتابة تقرير فحص مبنى بعد المعاينة الظاهرية والداخلية.

الخطوة الثالثة: فحص سماكة الجدار

  • يجب أن يتطابق سمك الجدار أو عرض المنزل مع القياسات الواردة في الرسومات الهندسية للمنازل، والتي تم الحصول على موافقة بإنشائها من الجهات المتخصصة.
  • لذلك يجب أن تقوم على الاتصال على فحص منازل ، حيث يتم العمل على زيارة مواقع البناء وتفقد الجدران بمساعدة المهندسين المعماريين و الخبراء المتخصصين في هذا المجال.
  • كما يمكنك أيضًا التحقق من الجودة عن طريق الضغط على الحائط أو إدخال شيء حاد مثل المفتاح، حيث إذا لم تكن الجدران سميكة وصلبة، فسوف تتشكل ثقوب.
  • بخلاف ذلك، يمكنك أيضًا النقر بإصبعك على الحائط لمعرفة ما إذا كان الجزء الداخلي صلبًا أم هشًا، حيث إذا تصدعت الجدران بسهولة، فهذا يعني أن المبنى لا يفي بمعايير الجودة.
  • وفي النهاية، يقوم فريق المهندسين والخبراء من شركه فحص المنازل قبل الشراء بكتابة تقرير فحص مبنى بعد المعاينة الظاهرية والداخلية، لإثبات صلاحيته للمعيشة أم لا.

تعرف علي : شركة فحص منازل بالرياض

الخطوة الرابعة: تقييم جودة الخلطة الخرسانية

  • يحتاج مشتري المنازل إلى فحص منازل التي يقوم بمعاينتها، وعلى هذا يجب الاهتمام بالتفاصيل عند التحقق من جودة منازلهم والحكم على قوة ومتانة مزيج الخرسانة المستخدم في البناء.
  • وعلى هذا، تُباع الخرسانة الجاهزة الآن بنسب رملية مرتفعة، لذلك يجب على البناة المسؤولين التأكد من استخدام مزيج خرساني عالي الجودة في بناء المنازل. وهذا ما يجب أن يتأكد منه افضل شركات فحص الشقق والفلل قبل الاستلام.
  • يمكنك أيضًا التحقق من جودة الخرسانة المستخدمة في البناء، فإذا دخل المسمار بسهولة دون بذل الكثير من الجهد، فهذا يعني أن الخرسانة ليست بالجودة المطلوبة، وهذا يظهر خلال فحص المباني الجاهزة قبل شرائها.

الخطوة الخامسة: فحص جودة التجهيزات والتركيبات

  • يقوم أخصائيو فحص المباني من شركه فحص المنازل قبل الشراء بفحص كل مكان في منزلك فحص شامل للعزل والخزانات ومستوى الرطوبة في المنزل لفهم معدل ودرجة التأثير على جدران المنزل.
  • بعد ذلك، يتم التحقق من حالة الجدران والأرضيات، والتحقق من جودة الدهانات والسيراميك والمواد الأخرى المستخدمة.
  • كما تقوم شركات فحص الشقق والفلل والمباني بالتأكد من معاملات الرطوبة وتأثيراتها في الاعتبار للكشف عن تشققات الجدران واحتمال حدوثها.
  • كما يؤخذ بعين الاعتبار عامل الرطوبة ومدى تأثيرها ويتم الكشف عن وجود شقوق في الحائط أو احتمالية حدوثها.
  • ولكن عند الانتهاء، سيعمل فريق فحص المباني الجاهزة قبل شرائها على ضمان جودة معايير السلامة من خلال إصدار تقرير فحص مبنى بعد المعاينة الظاهرية والداخلية، ونظام أمن المنزل وأجهزة إنذار الحريق لمالك المنزل الجديد.

موضوع قد يهمك : شركة فحص المنازل قبل الشراء

الخطوة السادسة: الكشف عن الكهرباء 

  • تقوم شركه فحص المنازل قبل الشراء سباكه وكهرباء وعزل على التحقق من المشاكل الكهربائية لأنها خطيرة جدًا ويمكن أن تتسبب المشكلة في حدوث انفجار في منزلك.
  • لذلك، من الضروري إجراء تحقيق شامل مع أفضل شركة فحص مباني أو شخص له علاقة بالطاقة الكهربائية.
  • كما يتم العمل على إجراء تحقيق باستخدام جهاز كشف المشكلات الكهربائية يتحقق من حالة جميع كابلات الطاقة وأدائها ومقاومتها.

الخطوة السابعة: التحقق من جودة الحائط

  • تقوم فحص منازل بالعمل على فحص الجدران، وذلك للتأكد من عدم وجود شقوق صغيرة لأن هذا أحد أهم الجوانب التي غالبًا ما يغفلها مشتري المنزل.
  • حيث ان بعض المنازل بها تشققات في الزوايا وأسفل الجدران مخفية تحت طبقة من الطلاء، هذا الجانب مهم بشكل خاص عند شراء العقارات القديمة.
  • يحاول العديد من البنائين خداع المشترين من خلال بناء منازل وشقق باستخدام مواد ذات جودة رديئة، ولكن يتم الكشف عند فحص البيت والفلل والمنازل من قِبل الشركات المتخصصة.
  • والجدير بالذكر، أن يكون أحد أدوار الشركة الهامة هي اكتشاف عيوب المنزل الجديد، سواء كان الأمر يتعلق بتحديد جودة التربة، أو فحص الجدران، أو الكهرباء.
  • وبالتالي، تقرير فحص مبنى بعد المعاينة الظاهرية والداخلية الذي يتم كتابته من خلال المهندسين المتخصصين، تساعدك على اتخاذ قرار صحيح عند شراء منزل.

تعرف علي : فحص المنازل قبل الشراء

ما هي أهم الأشياء التى تقوم شركات فحص المنازل والفلل والمباني  بفحصها ؟

هناك بعض الأشياء التي يجب أن تقوم شركة فحص الفلل والمنازل الجديدة بالتأكد من جودتها وسلامتها، وذلك قبل التأكد من تسليم المنزل إلى المالك الجديد، حيث يكون من بينها كل من التالي:

1- تفتيش المباني والأساسات.

2- تفتيش المسبح.

3- فحص الخزان، والتأكد من نقاء المياه بداخله.

4- معاينة الحمام.

5- فحص البلاط، إذا كان متأثراً برطوبة أو غيرها.

6- فحص المواسير الخاصة بالصرف الصحي.

7- لفحص الكهرباء، وتوصيلات الكهرباء.

8- فحص الأسلاك ومدى ملائتمتها للإستمرار.

9- فحص توصيلات الغاز.

10- فحص مواسير الغاز.

والجدير بالذكر في النهاية، أن أهمية فحص منازل تكمن في التأكد من سلامة المباني وسلامة العناصر الأساسية في المنزل، وخاصة الأشياء التي قد تؤدي إلى كوارث في المنزل، وهذا يكون الغرض الأصلي من استعانة العملاء ببعض من شركات فحص المنازل والفلل والمباني.

محتوي المقال
شركة عزل اسطح بالاحساء
عزل اسطح

شركة عزل اسطح بالاحساء

في عالم مليء بالتقنيات والتطورات الحديثة، لا يوجد مجال للتساهل عندما يتعلق الأمر بحماية مساكننا وممتلكاتنا، هناك حاجة ملحة للتأكد من أن منازلنا محمية بشكل

اقرأ المزيد »
شركة عزل بالاحساء
عزل

شركة عزل بالاحساء

تأسست شركة عزل بالاحساء لتكون الرائدة في مجال العزل والحماية في المنطقة، تعمل الشركة بأحدث التقنيات والمواد المبتكرة لتقديم أعلى مستوى من الخدمات لعملائها، تهدف

اقرأ المزيد »
شركة عزل شينكو بالقصيم
عزل

شركة عزل شينكو بالقصيم

يعتبر عزل الشينكو من شركة عزل شينكو بالقصيم أحد أهم أنواع العزل وأكثرها فائدة، حيث يتميز بسهولة التركيب والإزالة، ويُستخدَم لعزل الجدران والأسقف بهدف تقليل

اقرأ المزيد »

لحجز خدمات ( كشف تسربات – تخزين ونقل عفش – تنظيف منازل – مكافحة حشرات – العزل ) 

تواصل معنا الان

يسعدنا الرد علي استفساراتكم
Call Now Button0539099207